احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

لاتوجد وثيقة تأمين

تتزوج امرأة من رجل لأنه وسيم,ثم تشكو بعد ذلك و تعترض حين تجده جذابا لنساء اخريات, أوتتزوجه من اجل ماله,ثم تصبح تعيسة لأن كل ما يفكر فيه هو العمل,
وقد تتزوجه لأنه مثقف وشهير وبعدها تقول انه يتهمها بالغباء وانه يدعي العلم بكل شيء, حتي من قالت انها تزوجته لأنه هادئ وحساس,اتهمته فيما بعد بأنه ممل وصامت وأضعف من ان يأخذ حقه!
كلها نماذج لنساء أو رجال جعلوا للحب شروطا, أوغرتهم المظاهر,أو اختلط عليهم الامر ما بين الرومانسية والاثارة وحب التملك والابتزاز العاطفي.
بينما الحب يعني الحب.
انه رغبة مخلصة في القلب تجعلك تدعم شخصا ما حتي يكون افضل ما يستطيع ان يكونه.
و هو عطاء كبير تمنحه للآخر,ومعه ايضا حقه في حريته وفي استقلاله عنك, وقبولك به كما هو, ودون ان تحاول تغييره.
لاتصدق الاغاني ان اخبرتك ان الحب يجعلكما( واحد)!
الحب لا ينفي حقيقة انك اتيت الي العالم وحيدا وسوف ترحل عنه وحيدا,لكن التوحد النفسي والذهني والانساني مع الحبيب يجعل للحياة معني ومتعة ونورا واتجاها.
قد يكون رائعا لو قابلت احد ووعدك انه سيحبك للأبد.
لكن فكر في الامر ولو دقيقة.., انه وعد أجوف,لا توجد وثيقة تأمين علي الحب مدي الحياة, لأنه تجربة تعاش يوما بيوم, ولابد ان تبذل مجهودا واهتماما كافيا كل يوم,كي لا يتراكم علي القلب الغبار, أوتفتر المشاعر, أو تذبل زهور العشق الفواحة, التي تجاهد كل لحظة كي تنمو بقوة ضد الجاذبية الارضية.
الحب طاقة ايجابية خارقة ورائعة, لدرجة ان التجارب العلمية اثبتت ان السيارات التي يحبها اصحابها,يطول عمرها وتستجيب بصورة افضل من سواها,لأن الذرات المعدنية تستجيب بطرق مختلفة وفقا لاختلاف الاشخاص!
امنح الحب قبل ان تفكر من اين تحصل عليه؟
امنح الحب دائما,وأجعله دستور حياة, ودين عقيدة و طوق نجاة, وسوف تكون اول من يحصد السعادة بين يديه.
لا تقف في البرد وحيدا, تنتظر حتي يمر احد ويقابلك صدفة ويحبك.
انك بذلك تهدر عمرك( في انتظار من لا يجيء),افضل واسرع طريقة للحصول علي الحب هي ان تمنحه انت اولا.
علماء السلوك اكتشفوا ان الذي يسبب الاضطرابات النفسية ليس الافتقار الي الحب,بل الافتقار الي منح الحب,لذلك يعطون للاطفال في بعض الملاجئ في الغرب, حيوانات اليفة صغيرة كي يطعموها ويعتنون بها ويتعلمون بسببها العطاء والحب.
لا توجد علي الارض صعوبة لا يستطيع الحب قهرها, ولا مرض لا يستطيع شفاءه, ولا باب لا يستطيع فتحه,ولا شعور بالذنب لا يستطيع عبوره,ولا جدار لا يستطيع هدمه, ولا خطيئة لا يستطيع تجاوزها.
انني أحب الشمس حين تشرق..
وأحب بيتي كثيرا, واحب عملي والسفر, ووجوه الناس حين تضحك..

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق